كيفية إيجاد وظيفية في دول الخليج

كيفية إيجاد وظيفية في دول الخليج

كيفية إيجاد وظيفية في دول الخليج

يرى بعض الباحثين عن عمل أن فرص العمل قد تكون مجدية ماديا في دول الخليج، وخصوصا العاطلين عن عمل حديثي الخبرة والتخرج. فكيف تجد عملا بسرعة ؟ وما هي أسرع الطرق للبحث عن وظيفة بشكل عام ؟ وكيف اشتغل في الخليج؟ 

كيف بقدر الواحد يتوظف في الامارات؟؟

كيف تلاقي شغل في قطر ؟

كيف احصل على عمل في دبي ؟

في بداية الأمر يجدر البحث عن الوظائف الشاغرة عن طريق مواقع رسمية تابعة لدول الخليج، فمثلا بعض دول الخليج مثل الإمارات العربية المتحدة تتيح التسجيل عبر مواقع التوظيف الإلكتروني ويتم إنشاء حساب مجاني بدون رسوم تسجيل، وتتيح هذه الميزة فرصة البحث عن وظيفة والتقدم إليها مجاناً. انقر هنا للإنتقال إلى رابط التسجيل في مواقع التوظيف الإلكتروني.

بعد التسجيل في مثل هذه المواقع والبحث عن الوظائف الشاغرة التي يرغب الباحث بالتقدم إليها يتم تقديم الطلبات للوظائف المرغوبة. في حال حدوث تواصل بين صاحب العمل والباحث عن عمل يتم إجراء مقابلة، من الممكن أن تكون إلكترونية، أو يتم التنسيق في مكان معين بحيث يتواجد مندوب الموارد البشرية من الشركة في الدولة نفسها.

في بعض المواقع يتم تحميل السيرة الذاتية ويجب أن تكون مناسبة للمسمى الوظيفي المتقدم له. انقر هنا لمعرفة كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية.  يجدر بالسيرة الذاتية أيضاً أن يتم تحديثها باستمرار وأن تكون معلوماتها مستجدة.  

في حال التقدم في أكثر من طريقة يمكن أن يتم التواصل مع الباحث عن عمل عن طريق البريد الإلكتروني وهنا يجب التنويه أن لا ينخدع بأي إيميل غير رسمي ، حيث أغلب الشركات الموثوقة يحتوي الإيميل المخصص لها على اسم الشركة وليس اسم شخص عادي.

في حال تم التواصل مع الباحث وطلب مبلغ دفع أو عمولة فيجدر العلم أن هذه الشركة وهمية وتريد خدع الباحثين عن عمل. 

 في النهاية يجدر في عملية البحث عن وظيفة أن تكون مستمرة وأن لا يفقد الباحث عن عمل الأمل والاستسلام بسهولة. 

 ..................................................................................

انظم لمجموعاتنا عبر الواتس اب ليصلك كل جديد من الوظائف اليومية  بالنقر هنا 

...............................................................................................................

ملاحظة:

الشواغر الوظيفية المنشورة نقوم بجمعها بشكل تطوعي ونشرها عبر موقعنا دون تحمل أي مسؤولية عن مدى صحتها، وليس لنا أي صلة بالإعلان نفسه. حيث يتم تحديث الوظئف أولا بأول يومياً، والله ولي التوفيق.

 


هناك 4 تعليقات: